زراعة الشعر بتقنية fue

تقنية زراعة الشعر بتقنية fue واحدة من أحدث التقنيات الطبية المستخدمة في مجال التجميل لعلاج مشاكل تساقط الشعر وفقدانه، وهي من أفضل التقنيات الآمنة على فروة الرأس، فهي لا تترك تأثير سلبي أو مضاعفات، كما تظهر نتائجها بشكل طبيعي على الحالة المصابة بالصلع أو تساقط الشعر ، كما أنها تتناسب مع الرجال والنساء، وتعتبر تلك التقنية من أفضل العمليات البسيطة المستخدمة في علاج مشاكل الشعر على مستوى العالم.

fue transplant

الفرق بين طريقة زراعة الشعر بتقنية fue والطرق التقليدية

الطريقة التقليدية

تعتبر تلك الطريقة احد الطرق التقليدية المجربة والناجحة لزراعة الشعر، ويمكننا توضيحها من خلال الآتي :

تتم عن طريق أخذ شريحة من فروه الرأس من المنطقة التي تسمي بـ “المنطقة المانحة” باستخدام المشرط الطبي، ويتم أخذها حتى تكون عينة يؤخذ منها الشعر لزراعته في الأماكن الفارغة، ومن بعد ذلك يتم خياطتها باستخدام الخياطة الطبية الحديثة التي لا تترك أثر بالرأس وتسمي بـ” الغرز الجراحية التجميلية”، ثم يتم بعد ذلك زراعة الشعر من الشريحة التي تم اقتطاعها، لذاتظل هناك ندبة مكان الجراحة تشبه الجرح القديم.

زراعة الشعر بتقنية fue

تم التوصل لتقنية زراعة الشعر بتقنية fue حديثًا والتي يتم تنفيذها بمنتهى الدقة والسهولة بدون ألم وبدون ندبات من خلال إتباع الآتي:

تتم عن طريق ما يسمى بـ “تقنية الاقتطاف”، حيث يتم نزع بصيلات الشعر المتعافية عن طريق جهاز يشبه القلم بشكل موزع من فروه الرأس، ثم يتم إعادة زرعها بالمنطقة التي تعاني من الصلع الجزئي أو بالمنطقة التي تود بها الشعر بشكل خفيف غير متناسق مع شكل الرأس.

تتميز تلك الطريقة بسهولتها بشكل كبير، حيث أنها لا تحتاج إلى التدخل الجراحي ولا تحتاج لاستخدام الكثير من الطرق التقليدية لزراعة الشعر مثل المواد المخدرة أو الأجهزة كبيرة الحجم التي تحتاج إلى تخدير.

يتم زراعة بتلك التقنية بصيلات الشعر بأماكن دقيقة بالرأس وعلى مدى كبير داخل الرأس بشكل كبير، مما يجعلها أكثر ثباتًا، كما تتميز تلك التقنية بإنبات الشعر وطوله بشكل سريع وواضح.